skip to main |
skip to sidebar
9:15 م
المنقذ
ايها الناس لا تحكموا بالمظاهر(قصص واقعية) جارتى المتبرجه وجارتى المنتقبه
ايها الناس لا تحكموا بالمظاهر(قصص واقعية)
يغلب على مجتمعنا الشرقى الحكم على اى
شخص من خلال مظهرة لذلك سوف نقدم لكم قصص من الواقع بهدف عدم الحكم
بالمظاهر سواء من الرجال او النساء
قصص سابقه
ايها الرجال لا تحكموا بالمظاهر(قصص واقعية) فتاة الخمار
نحكى اليوم على لسان صاحبة القصه تقول
نقلت الى برج جديد انا واسرتى وكان معى فى نفس الدور شقه يسكنها رجل متدين وزوحته المنتقبه واولادهم فى مدرسة ازهرى
وشقة اخرى يسكنها رجل كان يدرس فى امريكا
وتزوج مصرية ولكن زوجته لا ترتدى الحجاب وتلبس لبس مودرن جدا يعنى جيبات
قصيرة وبناطيل ضيقه وملابس نصف كم واحيانا الكثير من اللبس الملفت للنظر فى
مجتمعنا هذا
المهم انا تعرفت على الاثنين ولانى اجتماعيه جدا بدات علاقتى بهم تتطور جدا وكل منهم تستغرب من علاقتى بالاخري
زوجى كان سعيد جدا بعلاقتى بالزوجه
المتدينة اعتقادا منه انها سوف تدفعنى الى الالتزام الدينى اما علاقتى
بالزوجه الاخرى فسوف تجعلنى غير ملتزمه نهائيا
من خلال حديثى مع الزوجه الغير متدينه
بدانا نتكلم سويا عن عدم لبسها للحجاب وانتقاد الناس لها وجدتها تقول انها
مقتنعه بالحجاب وتخبرنى بالكثير من الايات التى تحث على ذلك ووجدت ان لها
ورد يومى تواظب على قرائته ووجدتها تصلى ولا تترك فرد وتعامل زوجها معاملة
راقيه جدا
خرجنا معا فى نزهة فى احد المولات الكبيرة
وذهبنا لمكان يسمى فوت كورت وهو عباره عن مجموعه كبيرة من الطرابيزات
امامها العديد من مطاعم الاكل فاخدنا الاكل وذهبنا لنجلس فلم نجدى سوى
طرابيزة واحده فارغه كبيرة ولكن يجلس عليها شخصان فقط فاخبرناهم باننا نود
الجلوس فوافقوا وهذا شئ عادى ومعتاد فى هذة الاماكن
عندما وجدنا هذان الشابان بهذا الشكل
اعتقدوا انهم سوف يتبادلون معنا الحديث وبالفعل بدا احدهم فى محاولة التعرف
علينا وجدتها بكل حده توجه له الحديث وتخبرة
ليس معنى اننا جلسنا معك فى نفس المكان ان يعطيك هذا الحق فى محادثتنا
من فضلك نحن لا نحب الحديث مع الاغراب
وجت الشاب يعتذر عن ذلك
تناولنا العشاء ثم عدنا للمنزل ولم اجد منها خلال النزهه اى شئ خارج بالمرة ولا فى تصرفاتها ولا فى تعاملها مع البائعيين فى المحال
تعاملاتها قمة فى الادب والاحترام
ومر اسبوع وخرجت فى نزهه مع جارتى الاخرى المتدينه ذهبنا الى احد الحدئق
فى البداية ركبنا تاكسى وجدتها تجلس بجانب
السواق وبدات فى تجاذب اطراف الحديث معه ونزلنا من التاكسى وهى قد حصلت
على رقم هاتفه ومعلومات كثيرة عنه
دخلنا لحديقة بدات تتجاذب الحوار مع عامل قطع التذاكر
وبدات تصرفاتها بالداخل تلفت نظر الكل الينا من ضحك بصوت عالى هى وصحباتها مرة
ومن طريقتها فى ضرب اولادها بعنف عندما يتشاجرون مع غيرهم مرة
ومن طريقة جلوسها
ومن
ومن
ومن
الكثير والكثير من التصرفات التى لم تعجبنى
بدات اسالها عن بعض الفتاوى العادية البسيطةالتى يعلمها كل من درس بالازهر
وجدتها تخبرنى انها سوف تسال زوجها فهى ليس لديها علم
وعند عودتنا للمنزل فى تاكسى اخر قامت بنفس التصرف الذى قامت به مع السواق الاول
ذهبت معها فى مرة لشراء قماش يلزمنى
وجدتها تتحدث مع البائع ولم تعيرنى اى اهتمام ولا مساعده فى اختيار القماش
الذى اريده وبعد انتهائى وجدتها تحكى لى قصه حياته ومشاكله ومعها اسمة ورقم
تليفونه
لم تعجبنى تصرفاتها
وعندما اخبرت زوجى بالمواقف التى حدثت من الزوجتين
وجدتنى اقولة له
لا تحكم على الناس بالمظاهر
انتظرونا فى قصه من الواقع تحت عنوان
لا تحكموا على الناس بالمظاهر
لا تحكموا بالمظاهر(قصص واقعية) جارتى المتبرجه وجارتى المنتقبه
منقولة
9 التعليقات:
خير من مقولة " لا تحكم على الناس بالمظاهر"
القول بعدم التعميم
فالقصة حالة فردية وقد تكون دعوة الى عدم الالتزام بالزي الشرعي
ولذلك فعد التعميم افضل
وشكرا
9issa tafiha wa mafhoumon moradoha
برافوووووووووووووووووو متنسيش تزودى نسبه الاثاره فى القصه الجديده اللى هتئلفيها
ومش معنا كدا ان كلامك دا غلط لا هوا بيحصل بس انتى قصدك ايه من نشر كلام ذى دا فى التوقيت دا
هذه قصة ملفقة ومكذوبة
واضح من خلال قرائتها أنها من تلفيق بعض الحاقدين على أحكام الدين
ولا يريدون الخير للمسلمين
والله تعالى يقول: {إِنَّمَا يَفْتَرِي الْكَذِبَ الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِآيَاتِ اللّهِ وَأُوْلـئِكَ هُمُ الْكَاذِبُونَ }النحل105
ويقول سبحانه: {إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ }النور19
فهذا الذي لفق هذه القصة من الكاذبين المفترين
بل واضح أيضا أن الصورة نفسها ملفقه ومركبة
والله تعالى يقول: {يُرِيدُونَ أَن يُطْفِؤُواْ نُورَ اللّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللّهُ إِلاَّ أَن يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ }التوبة32
فدين الله منتشر ومستمر
مهما كذب الكاذبون ومهما لفق الملفقون
والحمد لله رب العالمين
1% بس هو اللي كده
سيبوا ال 99% وامسكوا بقى في 1%
حسبي الله ونعم الوكيل
حليتوا مشكلة المظاهر صح
لكن حليتوا المشكله الاكبر ؟؟؟؟ للأسف
قصة هري .. لأنك أخذت الشاذ من الطرفين وعملتي مقارنة بينما الادق ان تشاهدى عموم كل طرف لتجدي أن الطرف الاول يندر فيه من تحكين عنها والطرف الثانى يندر فيه من تحكين عنها
وهذا ليس معناه ان كل المنتقبات تفعل ذلك نحن لنا الظاهر فقط والظاهر عندها انها منتقبه لاتفتن الناس بلبسها الضيق وطبعا هذا لايعفيها من طريقه كلامها مع الناس لكن اقول ارحموا الشباب من اللبس المثير وكفايه عليهم التاخر فى الزواج للظروف الاقتصاديه
الحكم بالمظاهر هو من حسن الظن بالناس و ليس بالخديعة
ليس كل منتقبة حتدخل الجنة و لا كل متبرجة حتدخل النار
إنما المراد من القصة ليس الحكم على المظاهر إنما تشوية صورة المنتقبات
إمرأة إختارت أن تستر جسدها فلها الإحترام ألا أن يظهر منها عكس ذلك
أما إمرأة على حسب الوصف بتلبس جيب قصيرة و جسدها شاشة بيشوفها كل الناس فالله أعلم بها
مش عارف ليه مش مقتنع
إرسال تعليق